ستارتايمز11

منتدى التقافة و الاسلام


    هل أنت مسير أم مخير في الحب ??

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 42
    تاريخ التسجيل : 05/12/2010

    هل أنت مسير أم مخير في الحب ??

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 12:00 pm

    كلنا نعلم أن قضية ''مصير أم مخير '' هي قضية كبيرة و معقدة , لكني لا أقصد هذه المسألة , و انما أقصده هو أن الانسان عندما يحب يقول أنه ليس بيده حيلة , فقلبه هو من قاده , يعني أنه مصير في الحب .

    لكني أعتقد غير ذلك , فالشخص يحب عندما يريد فقط , كيف ذلك ? سأسألك و أجبني بصراحة : اذا كنت تدرس مع فتاة أو تعمل معها لكنك لا تنظر اليها و لا تكلمها , هل ستحبها ? أعتقد أن الجواب لا , لأنك لم تسمع منها كلاما يجعلك تحبها و لا تطيل النظر اليها حتى تحفظ ملامحها .و في المقابل , ذاك الشاب الذي يقع في الحب و يقول ليس بيدي فهو ''يكذب'' لأن الحب يأتي بعد ملاحظة من تحب و حفظ كلامه و ملامحه و حركاته , أي أنك تتقرب منه و أنت من يريد ذلك .

    و لا أقول هذا الكلام من فراغ , بل من تجربة شخصية , فأنا عندما كنت في الثانوية , كان القسم صغيرا و المدرسة صغيرة تجعلك تنظر الى كل بنت معك في القسم و التحدث و لو ناذرا , مما جعلني أعجب بفتاة في كثير من الأحيان . أما عندما انتقلت الى الجامعة , و وجدت القاعة كبيرة لا أكلم أية فتاة و لا أنظر اليهن الا نظرات عابرة , فالنتيجة كانت أني لم أعجب بواحدة بالرغم من وجود '' الوجوه الجميلة '' و لم أحب أية واحدة '' فاستنتجت بنفسي أني يمكنني أن أختار متى أحب و ''من أحب''.. و بالتالي مخير في الحب و مخير في مشاعري تجاه الفتيات. ; و أنت بامكانك التجريب ’ فلا تكلم الفتيات و لا تنظر اليهن طويلا و سترى النتيجة بنفسك.



    بالنسبة لكم أصدقاء المنتدى الكرام ما رأيكم .

    هل تتفقون معي أن الشخص مخير في الحب

    هل صحيح أن من أحب فهو ليس بيده و أن قلبه يقوده !! ?

    ألا تعتقد أن الحب يأتي بالنظرات و الكلام ?

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 9:05 am